مركز القياس والتقويم
محمد حسني محجوب
صحيفة المدينة
السبت 19/04/2014
بعد تأكيد أحد المسؤولين عن (القياس) بأن نسبة الطلاب الحاصلين على نسبة 82% فأكثر في اختبار قياس لا تزيد عن 5%، وأن من يعيدون الاختبار لأكثر من مرة لتحسين نتائجهم لا يمكن أن يحرزوا تقدما أكثر من 1%، وبعد هذا الاستغلال للطلاب ووضعهم في حالة نفسية سيئة بالإضافة إلى الأعباء الإضافية من دورات وهمية بمبالغ طائلة.. فهل هناك دراسة محايدة لمعرفة مدى فعالية هذا البرنامج أم أن الأرباح المرتفعة تغلق ذلك، والضحية هم الطلاب وأولياء أمورهم. وإذا كان له أهمية لماذا لا تلغى الرسوم لتبقى الأهمية أم إن الرسوم الأساس وإعادة الاختبار الهدف لزيادة نسبة الربحية واستنزاف أولياء الأمور ومزيدًا من الضغط النفسي على الطلاب والأسر.